مجله نسائيه لكل ما يهم المراه العربيه

ابحث عن ما ترغب

السبت، 4 أبريل 2015

طرق طبيعيه فعالة للقضاء على النمل وحشرات الصيف


حصني بيتك: فبمجرد أن يجد النمل الصغير مدخلا لبيتك حتي يبدأ في التسلل،لذا حاولي سد الفرغات و الفتحات الصغيرة التي قد يتسلل منها النمل بالجبس أو اﻷسمنت، وتعد هذه الطريقة من أأمن الطرق علي أطفالك فاستخدام المواد الكيماوية لقتل الحشرات قد يؤثر علي صحة طفلك. انشئي خط دفاع: خط دفاع يمكنك أستخدام بودرة التلك أو الملح في صد النمل وخاصة بالقرب من النوافذ و الأبواب ولكن عليك أن تسعي في أبعاد طفلك قدر الأمكان عن اللعب بالتلك فأستنشاق التلك قد يؤثر عليه. استعيني بالروائح التي يهرب منها النمل مثل القرفة، زيت النعناع،


الفلفل الأسود و الفلفل الحار، الخل و القرنفل لكن راعي أن يبقي طفلك و الحيوانات الأليفة الموجودة في البيت بعيدًا عنها. القضاء على النمل يمكنكِ اللجوء الي مرحلة القضاء الفعال على النمل في حالة إذا زاد عدد النمل و أصبح يشكل خطرا علي بيتك. اتبعي خط النمل حتي تتعرفي علي خط البداية الذي إنطلق منه واستخدامي مواد مثل الفازلين أو شريط لاصق للتخلص من خروج النمل مع سدّ فتحات الوصول. تأكدي من القضاء علي المستعمرة تأكدي من القضاء على مستعمرة النمل و التي يخزن فيها النمل غذاءه ،حاولي الوصول إلي مكان هذه المستعمرة و القضاء عليها. استخدامي المكنسة الكهربائية:


يمكنك بعد رش بودرة التلك كخطوة ثانية للتأكد من عدم وجود نمل، استخدام المكنسة الكهربائية . استخدام المواد الكميائية ” الرش” ولكن احذري من خطورة استنشاق مثل هذه المواد السامة وخاصة على الأطفال حيث قد تتسبب في حدوث اختناق للأطفال الصغار. حافظي علي نظافة بيتك بعد الانتهاء من عملية التخلص من النمل حاولي إيجاد طريقة فعالة للحفاظ على نظافة منزلك من هجوم النمل مرّة أخري. حفظ الطعام بشكل محكم داخل برطمانات و صناديق حفظ الطعام. الحرص علي التنظيف الدائم لسطح المنضدة و جميع الأسطح في المنزل باستخدام مواد التنظيف العادية أو باستخدام الخل. انتبهي من الأماكن التي قد يدخل منها النمل مثل البلوعات ، حاولي قدر اﻹمكان ألا تتركِ الأطباق المتسخة تتراكم في المطبخ حتي لا تتسبب في عودة النمل و الحشرات من جديد. احرص علي إلقاء القمامة بشكل دوري.

النمل يشق طريقه الى المنازل في مثل هذا الوقت من العام، الأمر الذي يسبب المشاكل، فنراها في كل مكان من أرجاء المنزل على طاولة المطبخ أو في زوايا غرفة المعيشة وحتى في الحمامات.
وتقول آيات ابراهيم "أحب فصل الربيع وأشعر بالانتعاش والسعادة، غير أن هذه المخلوقات الصغيرة تنغض عليّ الأجواء".
وتتابع أنها لا تستطيع استخدام المبيدات الحشرية بسبب وجود أطفال في منزلها "أطفالي في عمر يصعب السيطرة عليهم، فهم يصلون الى كل شيء ويضعونه في فمهم"، وهو أمر يجعلها لا تفعل شيئا سوى شطف المنزل يوميا حتى ينتهي هذا الفصل.
وآيات ليست الوحيدة المتضررة من وجود النمل في المنزل فهي مشكلة عالمية، لكن حلها ممكن وسهل وفي متناول يد الجميع، بحسب اختصاصية التدبير المنزلي تيريسا كريستي، التي تبين أن خزانة المطبخ يجب أن تحتوي على مبيدات طبيعية لا تسبب الضرر لأفراد الأسرة على اختلاف أعمارهم.
ومن الحلول التي يمكن أن تخلص المنزل من النمل استخدام عصير الليمون "يمكن عصر الليمون الطازج ووضعه في علبة الرش "الرذاذ" واستخدامه على مداخل بيوت النمل في أرجاء المنزل، فهو كفيل بتخليص المنزل من الإزعاج الناجم عن وجود النمل".
كما تقول كريستي "يمكن استخدام القرفة المطحونة ونثرها على المداخل التي يخصصها النمل لنفسه، ويمكن أن نرش زيت القرفة على المداخل أو حولها لكي نمنع النمل من دخول المنزل". وتضيف أن الأمر سيان بالنسبة للنعنع؛ إذ يمكن استخدام زيت النعنع للتخلص من النمل.
أما الطريقة المثالية للتخلص من النمل وبشكل جذري فهي استخدام البوراكس (مسحوق يستخدم أحيانا للغسيل) ومزجه مع السكر وقليل من الماء لتتكون عجينة ووضع طبقة رقيقة منها في الأماكن التي يتواجد فيها النمل، وتقول "قد يستغرق الأمر أسبوعين للتخلص من النمل نهائيا مع هذه الطريقة، ولكن الفكرة أن النمل يعتقد أن ما يجده هو الطعام ويأخذه الى مستعمرته وهناك تموت الملكة تسمما وبالتالي تنتهي المستعمرة".
والأمر سيان عند خلط بيكربونات الصوديوم مع السكر ونثرها في الأماكن التي يتواجد فيها النمل للتخلص من الملكة والمستعمرة نهائيا. والأمر، كما تقول كريستي، يتطلب الصبر.
كما يمكن استخدام الماء المغلي وسائل الغسيل للتخلص من النمل، والفكرة في تنظيف أرجاء المنزل تماما لمنع النمل من الوصول الى فتات الطعام وبالتالي اختفاؤها من المنزل، ويمكن صب الماء الساخن والصابون في جحر النمل اذا كانت للمرء حديقة واستطاع اكتشاف مستعمرتها.
الطباشير أيضا طريقة مثالية للتخلص من النمل داخل المنزل؛ فالنمل لن يتخطى الخط المرسوم بالطباشير، كما يمكن استخدام مسحوق القهوة ونثرها على مداخل مستعمرتها داخل المنزل فهي لن تستخدم ذلك المدخل مجددا. والخل أيضا يمكنه أن يخلص المنزل من النمل ويمكن تنظيف المنزل بالخل والماء ورش مداخل النمل بهذا المحلول الذي يمنع النمل من استخدامه مجددا لدخول المنزل.

هناك 4 تعليقات:

  1. شكرا على المقالة النافعة والمعلومات المفيدة للتخلص من الحشرات ومكافحة الحشرات

    ردحذف
  2. مكافحة حشرات بمكة
    مكافحة الحشرات من اختصاصنا, فنحن شركة مكافحة حشرات بمكة ومكافحة حشرات بالطائف حيث نقوم برش مبيدات بمكة مستوردة لا تسبب الروائح الكريهة ولا تؤثر على صحة الانسان ابداً
    نقدم خدمات مكافحة الحرات ورش المبيدات بمكة والطائف باقل الاسعار
    شركة مكافحة حشرات بمكة
    اتصل بنا على 0500941566
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  3. شركة تنظيف بالمدينة المنورة
    النسر الذهبي شركة تنظيف بالمدينة المنورة تقدم كافة خدمات واعمال التنظيف علي اعلي مستوي عن طريق العمالة المدربة
    فهم متخصصون في تنظيف منازل بالدينة النورة وتنظيف فلل ومجالس كما يتم تنظيف الموكيت والكنب والسجاد وجميع المفروشات
    شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة
    اتصل بنا على 0540906041
    https://nsrzhbi.com/cleaning-company-in-madinah/

    ردحذف
  4. goooooooooooooooooooooooooooood

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.