مجله نسائيه لكل ما يهم المراه العربيه

ابحث عن ما ترغب

الثلاثاء، 28 أبريل 2015

أقوي وصفات تفتيح المناطق الحساسه،


مجموعة من النصائح الهامة التي يقدمها خبراء العناية بالبشرة والتي يمكن من خلالها تجنب اسمرار المناطق الحساسة من الآن وصاعداً وهي:
1- أول ما يجب عليك فعله سيدتي هو استبدال الملابس الداخلية المصنوعة بالأقمشة الصناعية بالأخرى المصنوعة من القطن الطبيعي الذي يقوم بامتصاص العرق والذي يقوم بحماية البشرة من الكثير من الأضرار. ويفضل تغييرها كل فترة قصيرة لأنها ستكون محملة بالكثير من البكتيريا والفطريات الضارة.
2- يجب أيضاً تجنب استخدام كريمات إزالة الشعر في هذه المناطق قدر المستطاع واستبدالها بالخلطات والوصفات الطبيعية الأخرى كالحلوى والشمع فهي لا تسبب اسمراراً وأكثر كفاءة من المستحضرات الكيميائية غالية الثمن.
3- من أهم أسباب اسمرار المناطق الحساسه وعدم القدرة علي تفتيح هذه المناطق هو استخدام مزيلات رائحة العرق المكونة من تركيبات كيميائية تؤدي إلي تهيج البشرة واحمرارها، ولهذا السبب نفضل استبدال هذه الوسائل بالمزيلات الأكثر طبيعية كالخالية من مادة الكحول أو بالمنتجات البودرة.
4- عند الاستحمام يجب تدليك هذه المناطق بالماء الساخن بصورة جيدة كوسيلة لمنع تراكم مض اليوريك (الأحماض الموجودة في البول) والذي هو عاملاً أساسياً في اسمرار لون البشرة.
5- قومي بتنظيف المناطق الحساسة باستخدام صابوناً طبيعياً مصنوعاً من الأعشاب بدلاً من الصابون الصناعي، فهو يحافظ علي نسبة الحمض الهيدروجيني في الأعضاء التناسلية الأمر الذي يجعل من هذه المنطقة نظيفة وصحية ورطبة. وفي حالة استخدام بعض منتجات العناية بالبشرة لهذه المناطق فيجب علي الأقل التأكد من كون تركيبتها خفيفة وناعمة علي البشرة.
هذه بعض الخلطات والوصفات الطبيعية الفعالة في تفتيح المناطق الحساسه وعلاج مشكلة اسمرار البشرة والتي ستعمل علي تفتيح لون البشرة والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة بها:
خلطة الزبادي والبرتقالهذه من بين أهم وصفات تفتيح المناطق الحساسه والتي ثبتت فعاليتها في التخلص من اسمرار هذه المناطق فضلاً عن كون مكوناتها خفيفة وتتناسب مع طبيعة هذه الأماكن الرقيقة. وتطبق الخلطة فقط بصنع عجينة من الزبادي وقشر البرتقال وتدليك البشرة بها ومن ثم إزالتها بعد مرور 10 دقائق فقط بالماء الفاتر. وبالتطبيق اليومي يمكن الحصول علي نتيجة ممتازة في ظل مراعاة النصائح السابقة.
وصفة زيت اللوزهذه الوصفة ليست فقط من أجل تفتيح المناطق الحساسه ولكنها تعمل أيضاً علي ترطيب البشرة وتجديد الخلايا وذلك لاحتوائها علي مواد طبيعية كثيرة. ويمكن إعداد الوصفة من خلال مزج وخلط مقادير متساوية من عصير الليمون والحليب البودرة وزيت اللوز وعسل النحل للحصول علي خليط ومزيج متجانس ومتناغم يتم دهن البشرة به وترك الخليط عليها لمدة 10 دقائق ومن ثم شطفها جيداً بالماء.
مساج الليمونغني عن التعريف أن الليمون له قدرة عالية علي تفتيح البشرة وترطيبها وقد استخدمناه مسبقاً في العديد من الخلطات والوصفات وذلك بفضل احتوائه علي العديد من العناصر المبيضة للبشرة والأحماض الدهنية المفيدة في ذلك. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من الليمون ننصح بتدليك البشرة به مثل مناطق الركب والكوعين.
ملحوظة هامة: للبشرة الحساسة لا ننصح باستخدام الليمون بشكل مباشرة عليها، ومزج عصير الليمون مع عصير الخيار بدلاً من ذلك لتخفيف الخلطة. وتترك هذه الخلطة لمدة 20 دقيقة علي البشرة ومن ثم تشطف بماء الورد، وتكرر الوصفة يومياً حتي الحصول علي النتيجة المطلوبة.
وصفة بودرة خشب الصندلبودرة خشب الصندل لها تأثير سحري وفاعلية أكيدة في تفتيح المناطق الحساسه والبشرة بشكل عام. اصنعي عجينه من مزيج بودرة الصندل والماء ومن ثم قومي بتوزيعها علي المناطق الداكنة في جسمك واتركيها حتى تجف بشكل كامل. هذه الوصفة تعمل أيضاً علي ترطيب البشرة وتلطيفها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.