مجله نسائيه لكل ما يهم المراه العربيه

ابحث عن ما ترغب

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016

نصائح للحفاظ علي لون شعرك المصبوغ لمده اطول



إذا كنت تفضلين لونا معينا لصبغة الشعر، وتريدين الاحتفاظ بتأثيرها على شعرك لأطول فترة ممكنة، إليك هذه الطرق البسيطة لشعر صحي. .

أولا . . تجنبي التعرض للشمس بشكل دائم، فلون الصبغة البني قد يتحول إلى اللون البرتقالى عند التعرض لأشعة الشمس. واحتفظي بلون شعرك عن طريق المحافظة على ترطيبه باستمرار. جربي قناع Neutrogena المرطب للشعر، أو حمام Redken لتعزيز اللون.

ثانيا . . احرصى باستمرار على تجديد منتجات العناية بالشعر الخاصة بك كالكريمات والجيل. لأن المنتجات الجديدة تأتى بمركبات للحماية من الاشعة الفوق البنفسيجية والتى من شأنها حماية لون شعرك.


المحافظة على لون الشعر المصبوغ ليس صعبًا اذ يمكنك توفير الوقت والمال للمحافظة على صحة الشعر ولمعانه بإتباع النصائح التي جمعناها لك من أشهر خبراء التجميل والعناية بالشعر.


1-الاتجاه الى الخصل الفاتحة (Highlights)

الخصل الفاتحة لن تحتاج الى مجهود في العناية باللون عكس تلوين الشعر بأكمله كونها تتماشي مع لون شعرك الأصلي بدلا من تغطيته بالكامل بلون مختلف والاضطرار الى صبغ الجذور كل شهر.
2-الغسل بالشامبو

للمحافظة على لون الشعر المصبوغ يجب اختيار الشامبو بعناية. بدايةً بعد صبغ الشعر يجب الانتظار على الاقل لمدة 24 ساعة قبل استخدام الشامبو وذلك لضمان ثبات الصبغة على خصل الشعر.

الافراط في غسل الشعر سيؤدي الى فقدان اللون بسرعة فيحرم الشعر من الزيوت الطبيعية التي تحمي الصبغة. من هنا ينصح الخبراء بعدم زيادة عدد مرات غسل الشعر عن مرة كل يومين.
3-الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الكبريتات

المنتجات التي تحتوي على الكبريتات وكلوريد الصوديوم تقوم بنزع الزيوت من الشعر ويؤدي هذا الى تغيير لون الشعر.

ينصح الخبراء باستعمال المنتجات المخصصة للعناية بالشعر المصبوغ.
4-الحماية من أشعة الشمس

الأشعة ما فوق البنفسجية تسبب في فقدان الشعر للون الصبغة، لذا يجب عليك تغطية الشعر وحمايته من الشمس.
5-تجنب استعمال مجفف الشعر

ينصح الخبراء بتجفيف الشعر عن طريق المنشفة لان استعمال مجفف الشعر يسبب فقدان لون الصبغة من الشعر، كذلك المصفف الحراري.
6-استعمال البلسم بطريقة صحيحة

ينصح الخبراء بتجفيف الماء من الشعر المصبوغ قبل استعمال البلسم وذلك لضمان دخول المواد الفعالة في البلسم الى داخل خصلات الشعر. لتغطية الشعر بالكامل يمكنك استعمال اصابعك أو مشط عريض لتوزيعه.
7-الاهتمام بلمعان الشعر

الشعر اللامع لا يتخلله شحوب في اللون لذا يمكنك اضافة منتج ملمع للشعر الى ادوات العناية بالشعر أو الذهاب الى صالون التجميل الخاص بك لمدة عشر دقائق للحصول على اللمعان.
8-قلم التغطية

قلم التغطية هو وسيلة سريعة وفعالة في تغطية الجذور الى حين موعد صبغ الشعر.
9-الاهتمام بالترطيب

الترطيب مهم دائمًا للشعر وبالذات للشعر المصبوغ للحفاظ على لونه لذا ينصح الخبراء بزيادة استعمال البلسم، تقليل الغسل بالشامبو والتخفيف من استعمال المصفف الحراري للحصول على أفضل ترطيب والمحافظة على لون الشعر المصبوغ.
كذلك استخدمي اسبراي خاصا لتثبيت لون الشعر. جربي أنواع Logics و L'Oreal Paris لنتائج فعالة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.