مجله نسائيه لكل ما يهم المراه العربيه

ابحث عن ما ترغب

السبت، 5 أغسطس 2017

اطاله الشعر بزيت الزيتون






الشعر هو سر جمال المرأة، فإذا كنتي تعانين من قصر شعرك وصعوبة تطويله، أو من قلة كثافته، أو تقصفه وتساقطه، فلا تقلقي، هناك العديد من الخلطات الطبيعية سهلة التحضير ستساعدك على إعادة الحيوية لشعرك، ليتمتع بلمعة مميزة تعكس جمال روحك.
وربما يعتبر زيت الزيتون الأصلي هو من أفضل العلاجات لمشاكل الشعر.
فستعرض لك وصفات من زيت الزيتون، تساعدك على تطويل شعرك، ومعالجة مشاكله.

- الوصفة الأولى:
يمكنكِ خلط كوب من زيت الزيتون الأصلي مع نصف كوب من العسل، وضعيه على شعرك لمدة ساعة، وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر، لتحصلي على شعر حيوي، والتزامك بتلك الوصفة مرة أسبوعياً سيساعد على تطويل شعرك بشكل ملحوظ.

- الوصفة الثانية:
خلط كوب من زيت الزيتون مع ثلاث حبات موز طازج، مع نصف كوب من زيت الخروع، ويترك على شعرك لمدة ساعتين، وبعدها يشطف بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد، وستحصلين على شعر انسيابي، ومع مرور الوقت ستلاحظين كثافة شعرك وطوله عمّا سبق.

- الوصفة الثالثة:
تعتبر هذه الوصفة الأكثر فاعلية، وهي عن طريق تقطيع حبة ثوم بشكل ناعم، وإضافته إلى كوب من زيت الزيتون، وجعله يغلي على النار، وبعدها تنتظري ليبرد قليلاً، ثم ضعيه على شعرك وافركي جذور الشعر بشكل دائري، واتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وبعدها ضعي قليل من كريم الشعر المرطب لتخففي من رائحة الثوم، وستلاحظين الفرق مع مرور الوقت.

تجدر الإشارة الى أن الخلطات الطبيعية التجميلة سواء للشعر أو للبشرة، تظهر نتائجها بالمواظبة عليها، فتلك الخلطات هي غداء البشرة والشعر، ويجب الالتزام بها كي تكوني أنثى أنيقة وجميلة دائماً



8 خلطات زيت الزيتون لتطويل الشعر
 
زيت الزيتون للشعر
فروة رأس صحية هي الأساس لنمو شعر صحي. الاستخدام المطول لمنتجات التصفيف، والأصباغ الاصطناعية، والبخاخ والشامبوهات القاسية والمواد الكيميائية يمكن أن تجرد شعرك من الرطوبة وقد تتسبب في تقصف وتساقط الشعر. ولكن لماذا استخدام منتجات الشعرالاصطناعية و هناك علاج طبيعي رائع لتطويل الشعر وهو أيضا بتكلفة معقولة؟ نحن هنا لنقدم لكم أفضل خلطات زيت الزيتون لتطويل شعرك.






هل تتساءلين لماذا زيت الزيتون لتطويل الشعر ؟
يحتوي زيت الزيتون على مواد غذائية هائلة وعلى المركبات الأساسية مما يجعله ممتازة للجسم والشعروالبشرة. هنا اخترنا لكي زيت الزيتون لتطويل شعرك.



زيت الزيتون غني بفيتامين E، A، الأحماض الدهنية الأساسية والمواد المضادة للاكسدة التي تحمي الكيراتين لتعزيز نمو الشعر.
يحتوي زيت الزيتون على المواد المضادة للاكسدة التي تعزز صحة فروة الرأس، والحفاظ على رطوبة الشعر.
زيت الزيتون يساعد في تغذية وإصلاح الشعرالتالف الناجم عن الاستخدام المتكرر لمنتجات تصفيف الشعر.
الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في زيت الزيتون تشكل طبقة واقية لمنع الأضرار وإصلاح الشعر التالف.
الخاصية المضادة للفطريات في زيت الزيتون تساعد على محاربة قشرة الرأس والأمراض الأخرى.
خاصية الترطيب العميق في زيت الزيتون تساعد في محاربة جفاف وتجاعيد الشعر.
الزهم المتراكم على فروة الرأس يتسبب في اعاقة نمو الشعر. تدليك الشعر بزيت الزيتون يقلل من تراكم الزهم ويشجع تكوين بصيلات الشعر الجديد.


كيف استخدم زيت الزيتون لتطويل شعري ؟
تدليك الشعر الجيد مع زيت الزيتون البكرهي واحدة من أفضل الطرق لتطويل الشعر. بما في ذلك أضافة زيت الزيتون إلى وجباتك اليومية مما يساعد على العمل من داخل لتعزيز صحة الشعر والبشرة.


1. زيت الزيتون البكر الممتاز :
ضعي ما يكفي من زيت الزيتون في راحة يديك، وقومي بتدليك شعرك بدءا من الجذور وعلى فروة الرأس، بأطراف الأصابع لمدة دقيقتين، ولاتنسي تطبيق ما يكفي من الزيت على الشعر الجاف والمجاعد. أتركي الزيت على شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل، ولكن من المستحسن تطبيقه قبل الذهاب إلى النوم، وغسليه في الصباح اليوم التالي.



2. زيت الزيتون وزيت جوز الهند وأوراق الكاري :
ضعي ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون على نار، واضيفي إليه ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و6-8 أوراق الكاري، وانتظري حتى يسخن الزيت ويتغير لونه قليلا ولكن لا تتركيه إلى أن يتحول إلى اللون الأسود. بعدها إنتظر حتى يبرد قليلا وقومي بتصفيته ووضعه في وعاء. استخدمي هذا الزيت على شعرك مرتين في الأسبوع.

 3. زيت الزيتون، وفيتامين E والثوم :
ضعي 5-7 حبة من الثوم إلى ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون على نار متوسطة الحرارة حتى يتحول الثوم إلى اللون البني الفاتح. حركي الزيت جيدا واضيفي ملعقة كبيرة من فيتامين E. قومي بتدليك شعرك وفروة رأسك بالزيت قبل الذهاب إلى نوم، واغسليه بالشامبو في صباح اليوم التالي.

4. زيت الزيتون، عصير الليمون وعنب الثعلب الهندي :
أخلطي ملعقة كبير من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير عنب الثعلب الهندي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، بعدها طبيقي الخليط على فروة رأسك، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل، من ثم اغسليه بالشامبوالخفيف، واستخدمي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على شعر طويل وصحي.





5. زيت الزيتون، جل الصبار وزيت جنين القمح :
أخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وجل الصبار، مع نصف ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح. قومي بتدليك الخليط على فروة رأسك، واتركيه لمدة لا تقل عن 20-30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء وشامبو خفيف، والتزمي بتكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع.





6. زيت الزيتون وبياض البيض والعسل :
ضعي بياض بيضة في وعاء واضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل، أخلطي المكونات جيدا وضعيها على شعرك لمدة 20 دقيقة حتى تجف، بعدها اشطفيه بالماء والشامبو الخفيف، مع تكرار القناع مرة واحدة في الأسبوع إلى أن تحصلي على شعر طويل وكثيف.





7. زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت إكليل الجبل :
امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة شاي من زيت اللوز وزيت إكليل الجبل. دلكي المزيج على شعرك قبل الذهاب إلى نوم، واغسليه في الصباح اليوم التالي. واظبي على استخدام هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.





8. زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الزنجبيل :
قومي بتسخين زيت الزيتون مع زيت الخروع بكميات متساوية، ثم أضيفي بضع قطرات من زيت الزنجبيل، قومي بتدليك الزيت على شعرك واتركيه بين عشية وضحاها، واغسليه في صباح اليوم التالي بالشامبو. اتبعي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لشعر أطول وأكثر كثافة.


نصائح واحتياطات :



زيت الزيتون البكر الممتا زيعمل بشكل أفضل وهوغني بالمواد المغذية .
من الأفضل دائما تدفئة الزيت قبل استخدامه لتدليك الشعر، مع الحرص أن لا يكون ساخناً جدّاً.
ترك الزيت طوال الليل يساعد في إصلاح الشعر التالف وجعله أكثر ليونة ولمعان.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.