مجله نسائيه لكل ما يهم المراه العربيه

ابحث عن ما ترغب

الأحد، 15 أكتوبر 2017

وصفات طبيعيه من الجرجير لاطاله الشعر وزياده كثافته



الشعر الصحيّ الطويل هو أحد أحلام المرأة التي تتمنّى أن تحصل عليه في وقت قصير، وبواسطة طرق بسيطة، ومن دون جهد.


فالمرأة دائمة البحث عن وصفاتٍ لتطويل الشعر وتكثيفهِ؛ لذلك نجدها تتبع أحدث خلطات تطويل الشعر والكريمات والعلاجات من أجل أن تحظى بشعر صحيّ وطويل .. والحلّ بسيط وسهل ومتوفّر دائماً، وهو الجرجير.
للجرجير فوائد كثيرة بشكل عام، تختصّ بالجسم كلّه...أمّا فوائده للشعر، فيمكنك الاستفادة منها، باتّباع الخطوات التالية:

1- جرجيرخذي حزمة الجرجير ونظّفيها جيّداً بالماء من الأوساخ، ثمّ ضعيها كاملةً داخل الخلاط الكهربائيّ حتّى تتكوّن عجينة كثيفة. ضعي العجينة على شعركِ، وارتدي غطاءً بلاستيكيّاً لمدّة 3 ساعات. اشطفي بعد ذلك شعركِ بالماء. كرّري الماسك 4 مرات أسبوعيّاً، وستُلاحظين كثافة ونعومة شعركِ، بالإضافة إلى ازدياد طول الشّعر بحوالى 10 سم خلال شهرين.

2- جرجير ونصف كأس من زيت جوز الهند الدافئ وعلبة من الزبادياغسلي حزمة الجرجير وضعيها في الخلاط الكهربائيّ، ثمّ أضيفي إليها زيت جوز الهند الدافئ مع علبة الزبادي. ضعي الخليط على شعركِ، ثمّ قومي بتغطيتهِ بغطاء بلاستيكيّ لمدّة ساعة.
3 - جرجير وزيت الثوم وزيت الزيتونتؤخذ حزمة الجرجير وتُعصر، وتُضاف إلى زيت الزيتون وزيت الثوم، وتُترك مدّة يومين خارج الثلاجة حتّى تتخمّر. توضع الحزمة بعد ذلك في الثلاجة، من أجل الحفاظ عليها عند الاستعمال. ثمّ يوضع الخليط على الشّعر لمدّة ساعتين، مع تغطيتهِ بغطاء بلاستيكيّ.
جرِّبي الجرجير على شعرك، وتمتّعي بشعر طويل لامع وصحيّ







هناك بعض الوصفات الطبيعية المغذية للشعر :
وصفة زيت الزيتون مع زيت حبة البركة:

تتكون من فنجان من زيت الزيتون مع نصف فنجان زيت حبة البركة ومعلقة كبيرةمن حبة بركة مطحونة ناعمة ومعلقة صغيرة من الزعتر, تطحن حبة البركة والزعتر ويدهن الشعر بزيت حبة البركة مع شرب كوب شاى حبة البركة واكل الزعتر بزيت الزيتون , فإذا استمر على هذه الطريقة اسبوعين يلاحظ الطول فى الشعر.
وصفة الفلفل الاحمر:
ينقع قرن من الفلفل الاحمر الحار مقطع في زيت الزيتون لمدة عشرة ايام ثم يدهن به الشعر بعد ذلك حيث تساعد تلك الخلطة للشعر على زيادة تغذية الدم لبصيلات الشعر وتقوية البصيلات .
وصفة الترمس:
يطحن الترمس خشن وينقع فى الماء من الصباح حتى المساء ويغسل الشعر بماء الترمس ولايجفف الشعر حتى الصباح على ان يتم الاستمرار على غسيل الشعر بماء الترمس فترة وتفيد الخلط ايضا فى فردالشعر المجعد


وصفة الجرجير لتطويل الشعر:


طحن حزمة جرجير ويتم خلطه مع نصف كوب زيت الزيتون وتستخدم هذه الخلطه باستمرار على الشعر لتطويل الشعر وزيادة قوتة. – فيتامينات مهمة لنمو الشعر
وصفة زيت الزيتون و الصبار :
يجهز خليطا مكونا من فنجان من زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع بعض قطرات من عصارة أوراق الصبار وتمزج المكونات جيدا ثم يدهن بها فروة الرأس مرة أو مرتين في الأسبوع لتطويل الشعر.

وصفة الجزر لتطويل الشعر :
تسلق حبة من الجزر فى ماء وبعد استوائها توضع عليها معلقة من عسل النحل ومعلقة ضغيرة خميرة وتشرب الوصفة على الريق يوميا.
القهوة لتطويل الشعر
هل تعلمين سيدتي أن القهوة تساعد على تطويل الشعر ليس من خلال شربها بل من خلال استعمالها إستعمالا خارجيا وخلطة الشعر التي سأقدمه لك سهلة الإستعمال وإضافة إلى كونها تساعد على تطويل الشعر تعالج تقصف الشعر تحتاجين فقط إلى قهوة مطحونة طريقة تحضير وإستعمال خلطة القهوة لتطويل الشعر افركي شعرك حتى الأطراف بقهوة مطبوخة (بدون هيل طبعا )
قناع البيض لشعر لامع وصحي
يساعد البيض على تطويل الشعر الأظافر وإعطائهم مظهراً لامعاً؛ نظراً لاحتواء البيض على نسبة كبيرة من الكبريت والمعادن والفيتامينات الضرورية للشعر. اكسري بيضتين وضعي البياض على شعرك لتغذيته، أما الصفار فيمكنك خلطه مع زيت الزيتون واستخدامه كبلسم لتنعيم الشعر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.