مجله نسائيه لكل ما يهم المراه العربيه

ابحث عن ما ترغب

الأحد، 22 أكتوبر 2017

خلطات طبيعية تقضي على اسمرار الابط نهائياً



الأمر بسيط و بإمكانك القضاء عليه بسهولة وهو من خلال خلطات طبيعية تقضي على اسمرار الابط نهائياً 
نتيجة إزالة الشعر بشكل خاطئ أو استخدم مزيلات العرق التجارية الغير جيدة قد تلاحظين اسمرار منطقة تحت الإبط، وعلى الرغم من كثرة المقالات التي تتحدث عن طرق التغلب على هذا الاسمرار، إلا أنها طرق بعيدة عن الأسلوب العلمي الحديث.
إليك أفضل طرق "سيِّدتي نت" للتخلص من اسمرار الإبط نهائياً بحسب نصائح الخبراء العلمية الذين أكدوا على ضرورة اتباع 3 طرق أساسية بالترتيب، وهي:
أولاً: التقشيريعتبر التقشير من أهم العوامل التي تساهم في إزالة الجلد الميت الذي يسبب اسمرار البشرة، ومن أسهل طرق التقشير المتوفرة في كل منزل السكر، فقط قومي بمزج ملعقة من السكر مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من العسل، وافركيهم على بشرتك بمنشفة خشنة وبحركات دائرية أثناء الاستحمام، وعليك القيام بتكرار هذا التقشير مرتين أسبوعياً على الأقل.
ثانياً: الحليبهناك العديد من الماسكات التي تعمل على إزالة الجلد الميت وتفتيح البشرة في آن واحد، ومن أهم هذه الماسكات ماسك الحليب، فالحليب يحتوي على العديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل تدريجي، كل ما عليك فعله هو أن تقومي بمزج ملعقتين من الحليب مع ملعقة من اللبن الرائب وملعقة من الدقيق، وضعي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد، فهذا الخليط سيخلصك من الجلد الميت، ويعطيك أفضل النتائج في تفتيح البشرة.
ثالثاً: الترطيبيعتبر الترطيب من الخطوات المكملة لخطوات تفتيح البشرة، فطالما بشرتك رطبة فهي بعيدة عن الجفاف المسبب للاسمرار، لذا عليك سيدتي ترطيب هذه المنطقة جيداً مرتين في الأسبوع على الأقل باستخدام كريمات مرطبة طبيعية، ولعل من أفضلها الالوفيرا أو الزيوت التقليدية الأخرى كزيت الزيتون وزيت اللوز

زيت جوز الهند لتفتيح الابط و التخلص من رائحة العرقضعي القليل من زيت جوز الهند تحت الابط النظيف مع التدليك ثم اغسليه بالماء و الصابون ، قومي بهذه الخطوة كل يوم ، فانه من أهم الوسائل الطبيعية التي تعمل على تفتيح الإبط وتقضي على الاسمرار ، فإن زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين e الذي يساعد على تفتيح البشرة ، أيضاً يخلصك من رائحة العرق الكريهة .

الليمون مضاد للبكتيريا
إنه مطهر طبيعي رائع يقضي على البكتيريا و يعمل على تفتيح المناطق السوداء بالجسم .
قومي بفرك تحت الابط بنصف ليمونة لبضع دقائق ، و اتركيه لمدة 15 دقيقة و اشطفيه بالماء الدافيء .

أو يمكن خلط القليل من عصير الليمون مع العسل والزبادي وضعيه على منطقة الإبط لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافيء وجففي المنطقة بمنشفة قطنية .
ملحوظة : يمكنك تجربة الليمون على بشرتك أولاً فإن هناك أنواع من البشرة تكون أكثر حساسية من غيرها .




الجليسرين، ماء الورد وعصير الليمونيساعد خليط الليمون مع الجليسرين (سائل منظف للأسنان) وماء الورد، على ترطيب البشرة وتفتيح لونها، ويحافظ على نعومتها ونضارتها.
الطريقة:
اخلطي كمية متساوية كل من الجليسرين وعصير الليمون مع إضافة بالإضافة القليل من ماء الورد. ضعي الخليط على منطقة تحت الإبطين، واتركيها طوال الليل حتى يمتصها الجلد جيداً. وفي الصباح التالي قومي بشطفها جيداً.

عصير البطاطس، عصير الطماطم مع العسليمتاز كل من البطاطس والطماطم بخصائص طبيعية في تفتيح لتفتيح لون البشرة، لا سيما ذوات البشرة الحساسة. ؛ أما العسل فيعمل كمضاد للبكتيريا، مما يساعد على الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة.
الطريقة:
قطّعي حبة من البطاطس إلى شرائح رفيعة، وامزجيها مع نصف بنصف عصير ليمونة حامضة، وملعقة كبيرة من العسل. وزّعي الخليط على منطقة تحتط الإبطين، واتركيه ليجف تماماً. بعدها، قومي بشطف المنطقة بالماء الفاتر وجفّفيها جيداً. كرّري استخدام هذه الوصفة يومياً (صباحاً ومساءً) للحصول على النتيجة المرجوة.


الخيارخصائص الخيار الطبيعية، تماماً كالبطاطس تماماً في تفتيح لون البشرة وتبييض منطقة تحت الإبطين.
الطريقة:
قطّعي الخيار إلى شرائح رفيعة، وضعيها تحت الإبطين. افركي شرائح الخيار جيداً. كرّري هذه الوصفة يومياً (صباحاً ومساءً) ولمدة أسبوع لتحققي ما ترغبي ترغبين به فيه.
كما يمكنك أيضاً، استخراج عصير الخيار ومزجه مع القليل بالقليل من مسحوق الكركم وعصير الليمون لتتكون عجينة لزجة. قومي بفرد العجينة على المنطقة المراد تبييضها، وانتظري لمدة 10 دقائق حتى تنشف. بعدها، اشطفي منطقة الإبطين بالماء البارد. طبٌّقي هذه الوصفة مرة واحدة يومياً أو كل يومين ولمدة 15 يوماً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.