مجله نسائيه لكل ما يهم المراه العربيه

ابحث عن ما ترغب

الخميس، 9 نوفمبر 2017

وصفات طبيعيه لبشرة خالية من الرؤوس السوداء



بدقيقة واحدة الرؤوس السوداء من أكثر المشاكل الرائجة بين المراهقين والبالغين، ويسبب إنسداد البشرة الدهنية.




وتكثر الرؤوس السوداء على الانف، والجبين والخدين والذقن لان مسام الجلد تكون أكبر في هذه المناطق مقارنة بالاخرى.




إليم ماسك بسيط يخلصك من الرؤوس السوداء ولا يأخذ من وقتك أكثر من دقيقة. المقومات:




- 1 ضرب بياض البيض 1- بياض البيض 2- ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطريقة: امزجي الخليط جيداً وضعيه على وجهك حتى يجف ثم أمسحيه بنسيج الرطب.




الرؤوس السوداء هو مصطلح شائع يعني ظهور كل من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء أيضًا. فقد أصبحت مشكلة الرؤوس السوداء مشكلة مزعجة تؤرق العديد من السيدات والفتيات. لكن مع بعض النصائح البسيطة والعلاجات المنزلية ستتمكنين من التخلص منها نهائيًا.
إليكِ بعض النصائح الهامة للتخلص من الرؤوس السوداء نهائيًا.

1- تجنبي استخدام المكياج الكريمي الذي قد يزيد من فرصة ظهور الرؤوس السوداء.





2- احرصي على تحضير حمام البخار المنزلي مرة واحدة أسبوعيًا لتنظيف المسام بعمق.




3- تقشير البشرة من الخطوات الأساسية للتخلص من طبقات الجلد الميت. كما يساعد أيضًا على تنظيف مسام البشرة وتجنب انسدادها.




4- لأصحاب البشرة الدهنية، استخدمي قناعات الطمي للتخلص من الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. اختاري الأقنعة الخالية من النعناع أو أي مواد مهيجة للبشرة. كما ينصح باستخدام المنتجات الخالية من العطور الصناعية أيضًا.




5- استخدمي قطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ على بشرتك واضغطيها جيدًا لمدة 15 دقيقة قبل الذهاب للنوم في كل ليلة. فيساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت، الأتربة والشوائب التي تؤدي لانسداد المسام. بعد ذلك، قومي بغلي قطعة القماش في ماء مغلي لإزالة الجراثيم والبكتيريا.
خلطات طبيعية أكيدة للتخلص من الرؤوس السوداء:
1- بياض البيض

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل. ثم وزعي الخليط جيدًا على بشرة الوجه واتركيها حتى تجف تمامًا. بعد ذلك، يشطف الوجه جيدًا بالماء الدافئ.
2- الألو فيرا

استخدمي هلام الألو فيرا الطازج على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. فيساعد على سرعة شفاء البشرة مع نعومتها وانتعاشها. كما أنه من أفضل الوسائل الطبيعية لمنع ظهور الرؤوس السوداء مرة أخرى.
3- الملح

اخلطي الماء الدافئ مع ملح الطعام، واستخدميه لشطف بشرتك جيدًا. فيساعد الملح على تقليل الزيوت الزائدة على بشرة الوجه، مما يؤدي لتجنب ظهور الرؤوس السوداء.
4- مكعبات الثلج

استخدمي مكعبات الثلج لفرك بشرتك جيدًا لمدة 10 دقائق، مع التركيز على أماكن الرؤوس السوداء. فيساعد ذلك على تقليص مسام البشرة مما يصعب تراكم الأتربة والشوائب بداخلها، وبالتالي يقل ظهور الرؤوس السوداء بشكل طبيعي.
5- عصير البرتقال

عصير البرتقال يتميز بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة. اخلطي كمية من عصير البرتقال مع زيت اللوز والجليسرين. ووزعي الخليط جيدًا على بشرة الوجه، واتركيه لبضع دقائق. فيساعد ذلك على التخلص من الرؤوس السوداء بشكل نهائي، كما يعمل أيضًا على علاج حب الشباب والتخلص من الندبات
6- العسل

العسل من أكثر العلاجات الفعّالة للعناية ببشرتك. قومي بتدفئة كمية بسيطة من العسل، واستخدميها للتخلص من الرؤوس السوداء على البشرة. فيعمل العسل كمرطب طبيعي، ويساعد أيضًا على التخلص من الرؤوس السوداء.




إلى جانب تلك العلاجات، فإن أهم علاج للتخلص من الرؤوس السوداء هو العناية الصحيحة ببشرتك وغسيلها بشكل يومي باستخدام غسول لطيف. فيساعد ذلك على التخلص من الزيوت الزائدة والشوائب العالقة على سطح البشرة. أيضًا تجنبي استخدام المكياج الذي يحتوي على الزيوت، فيساعد ذلك على تحفيز إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.