مجله نسائيه لكل ما يهم المراه العربيه

ابحث عن ما ترغب

الاثنين، 15 فبراير 2016

فوائد الشاى الاخضر الجماليه للبشره والشعر والصحه العامه


1- مكافحة الشيخوخة:
يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من ظهور علامات التقدم في العمر وزيادة مرونة خلايا البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على البولي فينولات الضرورية لحيوية وشباب البشرة. لذا ابدئي يومك بشرب كوب من الشاي الأخضر صباحاً.

2- ماسك مغذي للبشرة ومضاد لحب الشباب:
يمكنك اعداد ماسك مغذي يمنح بشرتك النضارة ويعالج حب الشباب وحروق الشمس. إمزجي مسحوق الشاي الاخضر (أوراق الشاي بعد غليها وتبريدها في الثلاجة) مع نصف خيارة مهروسة وملعقة من العسل. ضعي هذا الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة من ثم اشطفيه بالماء البارد.

3- علاج المسامات الواسعة:
إن كنت من ذوات البشرة الدهنية والمسامات الواسعة، استعملي محلول الشاي الاخضر مع بضعة نقاط من الحامض لتصغير المسام، وذلك بغمس قطنه بالمزيج ومسح الوجه بها يومياً.

4- التخلص من انتفاخ الجفنين:
قومي بتحضير كوب من الشاي الاخضر وضعيه في الثلاجه لنصف ساعة. ثم اغمسي قطعتين من القطن في المحلول وضعيهما على العينين، فان ذلك يساعد كثيرا في التخلص من إجهاد العينين وانتفاخهما.

5- إنعاش الجلد ونعومته:
ضعي بعض اوراق الشاي الاخضر في حوض الاستحمام حيث يساعدك على انعاش الجسم واسترخائه ونعومته.

إجعلي الشاي الأخضر مشروبك اليومي المفضل وتمتعي بنكتهه اللذيذة وفوائده الهائلة على جمالك.
فوائد الشاي الأخضر للبشرة يعالج مشاكل الجلد: كالتهاب الجلد والصدفيّة والوردية.
يقي البشرة من أضرار أشعة الشمس؛ حيث يمكن الاستعاضة بهذه المادة الطبيعية عن الكريمات الصناعيّة واستخدامه دون خوف أو قلق من آثاره.


يقاوم مرض سرطان الجلد:


هناك إنزيم يفرزه الجسم عند التعرّض لأشعة الشمس هو إنزيم ( JNK2)،وفي الشاي الأخضر مادّة تسمى "البوليفينول" تعمل على حماية البشرة عند التعرّض لأشعة الشمس،
وبالتالي الوقاية من سرطان الجلد.

علاج انتفاخ الأجفان: حيث إنّ غمس قطعة من القطن بالشاي الأخضر البارد ودهن العينين بها يساعد على التخلّص من إجهاد العينين وتخفيف انتفاخهما.


التخلّص من حب الشباب؛
فالشاي الأخضر يحتوي على مضادات للأكسدة تقضي على البكتيريا المسبّبة لحب الشباب، ويمكن خلط أوراقه مع العسل وعمل قناع للوجه.

مقاومة الشيخوخة: فهو يزيد من مرونة البشرة ويزيل التجاعيد عن طريق مضادّات الأكسدة الموجودة فيه، والتي تقوم بشفاء الخلايا التالفة التي تسبّب التجاعيد والبقع وغيرها من المشاكل الجلديّة.

يضفي النّضارة على البشرة: حيث يمكن خلط القليل من العسل مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من الشاي الأبيض، مع القليل من البابونج الناعم، وتقلّب المكونات جيداً ثمّ يدهن الوجه بهذا المزيج ويترك مدّة نصف ساعة، ثمّ يغسل جيداً بالماء البارد، ويمكن خلال أسبوع أن تظهر النتائج.

 يستعمل كمقشّر للبشرة: وذلك بخلط كوب منه ساخناً مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وثلث كوب من نخالة القمح، وثلث كوب من اللوز الناعم، وتدلَّك البشرة والجسم بهذا المزيج ثمّ تغسل. يغذّي البشرة ويرطّبها وينعشها، ويعمل على استرخائها ويكسبها النعومة، ويضيّق فتحات المسام فيها.

ننصح باستخدام الشاي الأخضر قناع للوجه حيث يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة

أقنعة الوجه متعددة ولها الكثير من الوصفات، لكن أقوى ما يمكن استخدامه لوجه صحي ونقي من الحبوب والأضرار هو قناع الشاي الأخضر الذي يمنحك وجها مشرقا خاليا من الحبوب، والذي قد يكون سلاحك ليلة زفافك.

وننصحك باستخدام الشاي الأخضر في قناع للوجه، حيث إنه يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة والمضادات للالتهاب لذلك فهو مثالي للقضاء على حب الشباب ويقلل من التهاب البشرة الناتج عن حروق الشمس.

ويمكن عمل قناع الشاى الأخضر عن طريق عمل كوب شاي أخضر عادى بدون سكر من 2 باكت شاي ثم غمس قطنة بالكوب ووضعها على الوجه لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه".
فوائد شرب الشاي الأخضر للبشرة إحدى هذه المكونات والتي تعد وصفة مفيدة ليس فقط لبشرتك بل ولجسمك أيضاً الشاي الأخضر، فهو تمتلك القدرة الهائلة على ترميم البشرة وعلاج خلايا البشرة المتضررة فيها، لما يمتلكه هذا الشاي من عناصر ومُرَكبات فريدة ومتنوعة أذكر لكِ أهمها مضادات الأكسدة والتي تعمل على: مقاومة الشيخوخة بحيث يعمل الشاي الأخضر على التقليل من ظهور علامات التقدم بالسن،


ويعطي بشرتك مرونة أكثر بمركب البولي فينولات الذي يعزز حيوية البشرة. لذلك عليك البدء بشرب كوب من الشاي الأخضر كل صباح على معدة خاوية قبل تناول الفطور.


عمل قناع الشاي الأخضر لتصغير مسامات البشرة الواسعة، بإضافة القليل من عصير الليمون (فقط بضع قطرات) ومسح الوجه
كاملاً بقطعة قطن مرّة واحدة كل يوم، واحصري قبل ذلك على غسل وجهك بالماء والصابون.

عمل حمامات بمنقوع الشاي الأخضر، أو إضافة أوراق الشاي الأخضر إلى حوض الاستحمام مع الماء الدافئ واجلسي فيها وتمتّعي بكامل الاسترخاء والنعومة التي تضيفها أوراق الشاي الأخضرعلى بشرة جسمك.


يساعد شرب الشاي الأخضر على خفض مستوى الكولسترول في الدم وحرق الدهون أيضاً، لمن يتبعون الحمية الغذائية ويمارسون الرياضات المختلفة بشكل مستمر، حيث يعمل الشاي على تكوين حاجز صد ووقاية للمحافظة على قوة ومتانة عضلة القلب والوقاية من الجلطات. يمكنك إضافة مكونات أخرى للشاي الأخضر مثل الزنجبيل والنعناع والليمون في كوب ماء مغلي وتركه لينتقع مدة خمس إلى عشر دقائق، وشربه يومياً ضمن نظامك الغذائي قبل الأكل بربع ساعة على الأقل، فهو يعدّ مشروباً للحمية ويزود جسمك بالطاقة الازمة ويضبط مستوى السكر في الدم. تجنبي الإكثار من تناول الشاي الأخضر أكثر من أربعة أكواب يومياً،


فكما أنه مفيد للجسم إلا أن له آثار جانبية أنتي في غنى عنها مثل الصداع والأرق وارتفاع ضغط الدم وغيرها الكثير، لذلك يجب التنبّه لعدد الأكواب الواجب تناولها والحرص على نقع الشاي الأخضر بماء دافىء، وليس غليه للحفاظ على المواد العطرية الموجودة فيه. القدرة العجيبة بالشاي الأخضر تعمل على تخليص جسمك من السموم المتراكمة نتيجة النظام والممارسات الغذائية الخاطئة، فتلاحظين تحسن في ملمس ولون بشرتك.


زيت شجرة الشاي لمعالجة البثور:
إن كنت تعانين من الرؤوس السوداء أو البثور، فإنّ الخبراء ينصحونك باستخدام زيت شجرة الشاي. إنّ هذا العلاج المنزليّ يُضاهي بفاعليّته أيّ مستحضرات تجميلية يُمكن شراؤها من الصيدليات. وبغية الاستفادة قدر المستطاع من الزيوت الأساسية هذه، يجب إضافة قطرات قليلة منه مع ماء الهاماميلس وتطبيق المزيج على البشرة، مرتين في اليوم. بالإضافة إلى ذلك، احرصي على عدم الإفراط في استخدامها، إذ إنها قد تتسبّب بجفاف البشرة وتزيد وضع البثور سوءاً.

• إزالة المكياج:
إن كانت بشرتك طبيعية أو جافة، امزجي القليل من زيت الكانولا مع القليل من زيت شجرة الشاي في زجاجة. بعد ذلك، امزجي جيداً حتى يجتمع الزيتان. بعد ذلك، أضيفي القليل من هذا المزيج على قطعة قطنيّة واستعمليها لإزالة المكياج عن وجهك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تخزين باقي المستحضر في مكان جافّ وبارد للمحافظة على خصائصه.

• التخلص من رائحة الرجلين النتنة:
إن أردت التخلص من مشكلة تعرّق الرجلين، عليك شراء المكونات التالية: ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من جذور الزنجبيل وملعقة كبيرة من المريميّة الجافة وأربعة أكواب من المياه وملعقة كبيرة من صودا الخبز و10 قطرات من زيت شجرة الشاي. امزجي مياه الورد بالزنجبيل والمريمية والمياه حتى تبدأ بالغليان. بعد ذلك، دعي المزيج يبرد لمدة 10 دقائق وأضيفي صودا الخبز وزيت شجرة الشاي. امزجي كلّ هذه المكونات جيداً، وضعي رجليك في المزيج الجديد. أضيفي كمية إضافية من المياه والثلج، وانقعي رجليك لمدة 15 دقيقة.

• التخفيف من الصدفية:
من الصعب التعامل مع داء الصدفية، إلا أنّ المستحضر مثاليّّ للتخفيف من مرض الجلد هذا. امزجي فقط قطرات قليلة من الزيوت الأساسية مع القليل من زيت الزيتون وضعيه فوق المنطقة المتضررة. بالإضافة إلى ذلك، إن أردت الحصول على أقصى النتائج، كرري هذا العلاج ثلاث مرات يومياً. في الواقع، يعمل زيت شجرة الشاي على التخفيف من الحكاك ويحسّن مظهر البشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.